موضوع: ليه نساااعد جده يستحقوووون اللي صار لهم؟؟!! الجمعة ديسمبر 11, 2009 4:27 am
ليه نساااعد جده يستحقوووون اللي صار لهم؟؟!! بسم الله الرحمن الرحيم
" جده ربي عذبها بسبب الفساد الي فيها "
"جده بؤرت الفساد في المملكه "
" جده ربي سخطها بالي فيها عشان المعاصي والذنوب الي بأهلها "
"جده الله عذبها وعذب الي فيها لانه غضبان عليهم "
جده و جده و جده وجده
لاكن
هل أنزل الله غضبه على جدة؟!!
كثيراً سمعت وقريت زي هذي العبارات ...للاسف ...
عندما تضرب الأعاصير أمريكا يتباشر بها " بعض الناس " ويقولون بئس القوم !
وهذا عذاب ونذر من الله لكفرهم وفسادهم وإنحلالهم وأكلهم الباطل !
وعندما ضرب تسونامي شرق أسيا رأى البعض معجزات حصلت في بقاء المساجد المشيدة بأمهات
السوارى والأعمدة الغليظة في قرى وضواحي من الأعشاش التي جرفها المد . قالوا أنظروا إلى
المعجزات فقد تحصن الناس بالمساجد لأنها لا تغرق وتصمد .
السؤال:
هل سيقول البعض أن ما حصل في جدة عذاب من الله ( أخبروني هل مات في درة العروس والكباين أحد ) ؟
هل أختص السيل بأوكار الدعارة ومصانع الخمور فقط التي يقوم على إدارتها متخلفوا العمرة سراً !؟
وهل الضحايا من الفاجرات المتخلفات عن الحج لأجل إقامة الحفلات الخليعة ؟!
وقبل كل شئ مين انت ؟؟ مين انت عشان تقول زي هذا الكلام وكانك تعرف الي في نفس ربنا
هل تعلم ما في نفس الله ؟؟!! انت ملااااااك ماعمرك سويت اي معصيه ولا افسدت في الأرض؟
البلده الي انت فيها ماشاء الله كل الي فيها شيوخ وعلماء ومفتين !!!!!!!!!!!!!!
اصلا ربي حتى لما كان يهلك الأمم الفاسده يخرج الصالحين منها ربي ماهو ضالم زينا الي نردد مثل ( الخير يخص والشر يعم ) لما عذب قوم صالح ولوط ونوح وثمود وعاد و و و و كلهم اخرج الصالحين وأهلك اهل الفساد .....
ولا أهل جده كلهم فاسدين ؟؟
أرحمونا من هالتفكير المتخلف ياااعااااااالم ارحموووووونا
اساسا ربي كان قادر يجمع كل اهل المعاصي والزنا في مكان ويعذبهم وياخذهم ويغرقهم وننفك
الضحايا شاب فرحان بسيارتو الجديده دفع فيه دم قلبو في النهايه كومة حديد
الضحايا صروح تعليميه جامعات ومدارس ومحو اميه ....
الضحايا ناس تركو بيوتهم واتشردو
~~ بدل الكلام ومعايرتنا لأهل جده ليه مانكون معهم !!! مو احنا شعب واحد و مملكه وحده ؟؟؟؟؟؟؟
بدل ماتتكلمو كذا قومو اتبرعو وساعدو في انقاذ مئات الجثث الي لسى مدفونه قوم سكنو عائله مالقو لهم مكان يجلسو فيه غير الشااااارع اتبرعو بفلوسكم وامنو لهم اكل
ولا نسيت
الكلام اسهل من الفعل الكلام اسهل من الفعل الكلام اسهل من الفعل
عشان كذا قولو خير او اسكتو اكتفينا كذب في كل شئ يكفي الكذب بالمشاعر والأحاسيس والحين كذب يهد معنويات ويحطم ناس ويزيدهم نكبه يكفي كذب المسؤلين والصحف ....{آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه }
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الـلـهـم
يا سابغ النعم, ويا دافع النقم, ويا فارج الغم
, ويا كاشف الظلم,و يا أعدل من حكم, ويا حسيب من ظلم ,و يا أول بلا ابتداء, ويا آخر بلا انتهاء , اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا.. اللهم يا سامع كل شكوى , ويا منتهى كل نجوى ,ويا عالم كل خفية, ويا كاشف كل كرب وبلية, يا قريب غير بعيد , يا منجي نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد(صلى الله عليه وسلم), أدعوك يا الهي دعاء من اشتدت به فاقته,وضعفت قوته وقلت حيلته,أدعوك دعاء الملهوف المكروب الذي لايجد كشف ما نزل به إلا منك, لا اله إلا أنت احمني يا ارحم الراحمين, واكشف عني ما نزل بي من خوف وسحر وعمل وعين وحسد وضر وبلاء , اللهم احفظني من القوم الظالمين, انك على كل شيء قدير, اللهم يا بارئ لا بارئ لك, ويا دائم لا نفاد لك,ويا حي يا قيوم , يا من هو قائم على كل نفس بما كسبت , الهي أنت العزيز الجبار الذي لااله إلا هو,الهنا واله كل شيء الها واحدا , أسألك بحرمة كتابك وحرمة كلماتك التامات كلها الأمن من كل خوف والشفاء من كل مرض والعافية من كل بلاء , اللهم اكشف عني ما نزل بي من ضر وشر وكل ما أردت من الأمور ما علمت وما لم أعلم ومن شر ما أحاط به علمك في الدنيا والآخرة وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين يا مدبر كل أمر عسير دبر لي فإني لا أحسن التدبير ,
اللهم يا غياث المستغيثين يا مجيب دعاء المضطرين وجهت وجهي إليك وتوكلت منيبا خالصا عليك لاأرفع حاجتي إلا إليك خاشعا بين يديك, الحقني بالصالحين وأيدني بجلالك وآمني بجبروتك وسلطانك واحفظني من كل سوء يا من يعلم سري وعلانيتي
يا علي يا عظيم فرج عني ما أهمني وتوَل أمري بلطفك وتداركني برحمتك وكرمك إنك على كل شيء قدير, يا مسهل الصعب الشديد ويا ملين كل قاسي عنيد ويا منجز الأمرين الوعد والوعيد بك ادفع ما أطيق ومالا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله القوي العزيز
يقول عمر بن الخطاب..( اني لا احمل هم الإجابة .. ولكني احمل هم الدعاء)
المعنى انه يكون عندك يقين تام ان الله السميع العليم سيجيب دعوتك طال الزمن
ولا قصر ... وان يكون قلبك متعلق بالله ...
سبحان الله ( الفاروق ) يقول هذا الكلام ........ ونحن في هذا الزمن ماذا نقول
أحبـتـي فـي الله ........ هذا الدعاء له اثر عجيب خاصة اذا دعا به الإنسان
بخشوع وتـذلـل وإنكسار بـيـن يـدي الله .......... في جـوف الليل اللهم فرج عنهم ............ اللهم امين
بصدق عندي مقطع محزن جدا ..
ملاجظة ::أرجو عدم الرد إلا بعد مشاهدة المقطع وقرلءة الموضوع,,
موضوع: رد: ليه نساااعد جده يستحقوووون اللي صار لهم؟؟!! الجمعة ديسمبر 11, 2009 6:31 pm
عنووودة
غناتي,,
شكراً لمــــروركم هنا,,
وأهم شي الدعوات لهم والترحم على موتاهم ومواستهم بدل ان نزيد عليهم..
&العــــااااابره ..
مساهماتك : 6818تاريخ التسجيل : 25/10/2009
موضوع: رد: ليه نساااعد جده يستحقوووون اللي صار لهم؟؟!! الجمعة ديسمبر 11, 2009 6:55 pm
مجوده المؤمن الفطن يأخذ بالاعتبار كل الاطراف فإن كان غضب من الله لاقدر الله فلنتوب ونحذر الناس المصرين ع ماهم عليه من المعاصي والبلاء يعم فمن كان بريئا فهو له بلاء ومن كان متجبرا فهو له عذاب وعقاب وغضب اما ان كان بلاء فالمؤمن كل اموره خير ان اصابته ضراء صبر فكان خيرا وان اصابته سراء شكر فكان خيرا له
في قوله تعالى "وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ".
قال ابن كثير في بيان المعنى: (يحذر تعالى عباده المؤمنين (فِتْنَةً) أي: اختبارًا ومحنة، يعم بها المسيء وغيره، لا يخص بها أهل المعاصي، ولا من باشر الذنب، بل يعمهما، حيث لم تدفع وترفع).
وقال الشيخ السعدي رحمه الله: "وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً" بل تصيب فاعل الظلم وغيره، وذلك إذا ظهر الظلم فلم يغير، فإن عقوبته تعم الفاعل وغيره، وتقوى هذه الفتنة بالنهي عن المنكر، وقمع أهل الشر والفساد، وأن لا يمكنوا من المعاصي والظلم مهما أمكن).
ويشهد له ما ورد عن ابن عباس، في تفسير هذه الآية: أمر الله المؤمنين ألا يقروا المنكر بين ظهرانيهم إليهم فيعمهم الله بالعذاب.
وفي صحيح مسلم عن زينب بنت جحش أنها سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت له: يا رسول الله، أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: "نعم إذا كثر الخبث "، وفي هذا المعنى نصوص كثيرة.
قال القرطبي في تفسيره: ففي هذا الحديث تعذيب العامة بذنوب الخاصة، وفيه استحقاق العقوبة بترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قال علماؤنا: فالفتنة إذا عمّت هلك الكل، وذلك عند ظهور المعاصي، وانتشار المنكر، وعدم التغيير، وإذا لم تغير وجب على المؤمنين المنكرين لها بقلوبهم هجران تلك البلدة والهرب منها، وهكذا كان الحكم فيمن كان قبلنا من الأمم، كما في قصة السبت حين هجروا العاصين، وقالوا لا نساكنكم، وبهذا قال السلف رضي الله عنهم...) وقال: (ويدل على أن الهلاك العام منه ما يكون طهرة للمؤمنين، ومنه ما يكون نقمة للفاسقين) أ.هـ بتصرف يسير اخيرا اسأل الله ان يتقبل موتاهم شهداء ويربط ع قلوب اهليهم بالصبر والرضى....آآآآآآآآآمين