هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! Rjhh (128)
هــلا والله يـآ (آم ) الشبـآب .. يالله حييــه في منتدآهـ (
هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! Rjhh (129))آقول ما ودك تسجل عندنـآ ..؟( هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! Rjhh (86)
)قسسم بالله سعة الصدر فيذآ آنـت سجل بس وخل البآقي علينـآ بس (
هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! Rjhh (158)) آنواع المراكض ورآآك بالعربي نبيك تسجل عندنـآ هالمربع يقول مآمن فكـة ناشب في حلقـك نآششب انا آدري آنـك تبي تسجل يالله حيــة ع فكررة القهوهـ ع النآآر في
قسم التــرحيب ..
هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! Rjhh (114)
هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! Rjhh (128)
هــلا والله يـآ (آم ) الشبـآب .. يالله حييــه في منتدآهـ (
هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! Rjhh (129))آقول ما ودك تسجل عندنـآ ..؟( هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! Rjhh (86)
)قسسم بالله سعة الصدر فيذآ آنـت سجل بس وخل البآقي علينـآ بس (
هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! Rjhh (158)) آنواع المراكض ورآآك بالعربي نبيك تسجل عندنـآ هالمربع يقول مآمن فكـة ناشب في حلقـك نآششب انا آدري آنـك تبي تسجل يالله حيــة ع فكررة القهوهـ ع النآآر في
قسم التــرحيب ..
هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! Rjhh (114)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !!

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
إشتياقيـ للجنهـ
.
.
إشتياقيـ للجنهـ

مساهماتك : 203

هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! Empty
مُساهمةموضوع: هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !!   هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! I_icon_minitimeالسبت يونيو 05, 2010 11:14 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد:
إليك - أختي اخي - تلك الكلمات في موضوع كثير من الناس من ينساه في زحمة الحياة ، بالرغم من أنهم مقدمون عليه ، ولا بد أن يتجرعون كأسه إنه : الموت ! لا يعرف صغير …
ولا يميز بين الوضيع والوزير …
ولا يحابي صاحب المنصب الكبير…
أخي المسلم اختي المسلمه: هل خلوت يوما بنفسك فقلت لها : يا نفس إنك ( شيء ! ) وقد قال تعالى: (كل شيء هالك إلا وجهه) .
أخي اختي: (إنه هادم اللذات !) دعاك النبي إلى كثرة تذكره ! إذ يقول رسول الله: » أكثروا ذكر هادم اللذات « ] رواه الترمذي والنسائي/ صحيح النسائي: 1823 [ .
أخي اختي: أليس من العجيب أن نودع كل يوم ميتا ! ثم لا يحرك ذلك قلبا؟! ولا يثير خوفا أو فزعا؟!
بل كأن الموت مكتوب على هذا المشيع وحده ! فكم هي هذه الغفلة قبيحة ! وكم هي كريهة وشنيعة! إنه عمى القلوب ! وما أسوأه من عمى .. ( فإنها لا تعمي الأبصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور) .
أخي : إذا شغلتك الدنيا! فتذكر الموت فإنك راحل ! ولن تجد لتلك النفس سوطا أشد عليها من تذكر الموت !
» فهل تفكرت يا ابن آدم في يوم مصرعك وانتقالك من موضعك ؟! وإذا نقلت من سعة إلى ضيق‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍! وخانك الصاحب والرفيق! وهجرك الأخ والصديق! وأخذت من فراشك وغطائك إلى غرر! وغطوك من بعد لين لحافك بتراب ومدر! فيا جامع المال والمجتهد في البنيان! ليس لك والله من المال إلا الأكفان! بل هي والله للخراب والذهاب! وجسمك للتراب والمآب! فأين الذي جمعته من المال؟! فهل أنقذك من الأهوال؟! كلا بل تركته إلى من لا يحملك! وقدمت بأوزارك على من لا يعذرك! « ]الإمام القرطبي[ .
أخي: كم مضى من الدنيا؟! وكم هلكت من الجبال وأمم؟! كم من ميت من إخوانك وأحبابك أودعته في جوف الثرى؟! كم مرة حدثتك نفسك إنك قد تموت اليوم أو غدا؟! كم من العمر مضى وأنت تؤمل الآمال العراض؟! وهل بلغت كل ما تؤمل؟! وإن! هل وقفت بك الآمال عند أملك؟!
أخي اختي: تذكر.. ثم تذكر.. وإليك: ( للعبد رب هو ملاقيه وبيت هو ساكنه فينبغي له أن يسترضي ربه قبل لقائه ويعمر بيته قبل انتقاله إليه )]الإمام ابن القيم[ .
أخي اختي: كن على حذر! وهل ينبغي الحذر؟ ما بقي أخي غير العمل الصالح فهو خير زاد.. وخير رفيق يوم المعاد.. وروضتك يوم الرقاد.. وأنيسك إذا تفرق عن قبرك العباد..
وصلى الله على نبيا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

عـــذبـه.!
.
.
عـــذبـه.!

مساهماتك : 2368

مُساهمةموضوع: رد: هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !!   هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! I_icon_minitimeالأحد يونيو 06, 2010 12:15 am

اللهم صلي على نبينا محمد وعلى إله وصحبه وسلم..

جزاك الله الجنه..
سمو الاميرة
.
.
سمو الاميرة

مساهماتك : 1480

مُساهمةموضوع: رد: هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !!   هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! I_icon_minitimeالأحد يونيو 06, 2010 12:39 am

*صلى الله على نبيا محمد وعلى آله وصحبه وسلم *

يسلمــــــ خيتو ــــــــــوع الطـــــــــرح,,

جــــــــــــــــــزاك اللـــــــــــــــه خيــــــــــــــــر,,
رمز الوفاء
..
..
رمز الوفاء

مساهماتك : 4248

مُساهمةموضوع: رد: هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !!   هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !! I_icon_minitimeالأحد يونيو 06, 2010 9:13 pm

جزاااك الله خير

هاإأإأإأإأدم اللذااااااات !!
صفحة 1 من اصل 1